الرؤية والرسالة والأهداف


 رؤية الكلية : تتطلع كلية الآداب – جامعة بني سويف إلى الاعتماد القومي والدولي لبرامجها وأنشطتها من أجل إعداد وتأهيل خريجين متخصصين ومعتمدين أكاديمياً وميدانياً في تخصصات الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

 رسالة الكلية: تعمل كلية الآداب – جامعة بني سويف على تقديم برامج دراسية عالية الجودة، في مجالات الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، لإعداد متخصصين متميزين للعمل في المؤسسات الإنتاجية والخدمية، طبقاً للمعايير المحلية والإقليمية، كما تسعى الكلية لتقديم برامج متميزة للدراسات العليا وتطوير البحوث العلمية، بما يخدم المجتمع ويسهم في حل مشكلاته وينمي البيئة.

الأهداف الاستراتيجية للكلية:
 1) التطوير المستمر للمناهج (والتخصص بوجه عام ) بما يواكب متطلبات العصر ومقابلة المعايير الأكاديمية، وتوقعات الأطراف المعنية، وسوق العمل.
 2) السعي للاعتماد الأكاديمي وتعظيم قدرة الكلية التنافسية المحلية والإقليمية والعالمية.
 3) توفير خدمات تعليمية وتدريبية للطلاب تزيد من قدرتهم التنافسية في سوق العمل.
 4) تطوير وتنمية الكوادر البشرية بالكلية بما يتماشى مع المعايير الأكاديمية.
 5) التطوير المستمر لنظام الدراسات العليا بما يواكب متطلبات العصر.
6) إعداد الخطط البحثية العلمية للقسم وتطويرها، مع التوسع في المشروعات البحثية المشتركة سواء مع جهات أجنبية أو محلية.
 7) تطوير وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والوظائف المعاونة في مجال الدراسات العليا والبحوث العلمية والتطبيقية ووضع نظم لتقييم أدائهم.
8) توفير مناخ الإبداع والتميز وتعميق القيم الأخلاقية في مجال البحث العلمي.
9) تشجيع النشر العلمي للأبحاث والمشروعات البحثية على نحو يتماشى مع المعايير العالمية.
 10) تفعيل دور الوحدات ذات الطابع الخاص في التدريب المهني المستمر وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتسويق خدماتها ، مع السعي لاستحداث وحدات ومراكز تتطلبها الكلية وتخدم المجتمع.
 11) الارتقاء بالمجتمع والبيئة والإسهام في حل مشكلاته التي تعوق تقدمه من خلال مشروعات تقنية هادفة، تعتمد على تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات، وإقامة مشروعات مشتركة بين الكلية ومؤسسات المجتمع.
12) تطوير وتنمية الكوادر البشرية الإدارية والمالية والفنية لتواكب متطلبات الجودة اللازمة لدعم النشاط الأكاديمي والعلمي بالكلية.