البيانات الاساسيه
السيره الذاتيه
أولاً : البيانات الشخصية :
الأسم
|
محمود ثابت حسانين عبدالله
|
الحالة الاجتماعية
|
أعزب
|
تاريخ الميلاد
|
8 / 12 / 1993م
|
مكان الميلاد
|
أشمنت – ناصر – بني سويف
|
الجنسية
|
مصري
|
اللغة التي يجيدها
|
العربية
|
التخصص العام
|
علم الاجتماع
|
التخصص الدقيق
|
علم الاجتماع البيئي
|
رقم الهاتف
|
3870109 /082
|
رقم الموبايل
|
01019045722
|
البريد الالكتروني
|
Mahmoudthabet778@gmail.com
|
ثانياً : المؤهلات العلمية :
الدرجة
|
تاريخ الحصول عليها
|
التخصص العام
|
الكلية
|
الجهة
|
التقدير العام
|
الليسانس
|
2015م
|
علم الاجتماع
|
الآداب
|
جامعة بني سويف
|
جيد جداً
|
الماجستير
|
2020م
|
علم الاجتماع
|
الآداب
|
جامعة بني سويف
|
ممتاز مع التوصية بطبع الرسالة وتبادلها بين الجامعات
|
ثالثاً : التدرج الأكاديمي :
معيد
|
بكلية الآداب
|
من 28/4/2017 – 29/9/2020
|
جامعة بني سويف
|
مدرس مساعد
|
بكلية الآداب
|
من 29/9/2020 – وحتي تاريخه
|
جامعة بني سويف
|
|
|
|
|
رابعاً : الدورات والورش التدريبية التي تم الحصول عليها :
اسم الدورة أو الورشة
|
الجهة
|
السنة
|
دورة تدريبية للحصول علي شهادة MICIT الدولية المعتمدة من المجلس الاعلي للجامعات المصرية
|
اكاديمية دريم للتدريب والتطوير بالقاهرة
|
2017م
|
دورة الكتابة الفنية للبحث العلمي
|
جامعة بني سويف
|
2017م
|
دورة تجنب الانتحال العلمي
|
جامعة بني سويف
|
2018م
|
دورة شاملة بعنوان الثقة بالنفس – فن الإقناع – الشخصية الناجحة
|
الأكاديمية الكندية الدولية
|
2013م
|
دورة استخدام التكنولوجيا
|
مركز تنمية الموارد البشرية بجامعة بني سويف
|
2020م
|
دورة المشروعات التنافسية
|
مركز تنمية الموارد البشرية بجامعة بني سويف
|
2020م
|
دورة النزاهة والشفافية
|
مركز تنمية الموارد البشرية بجامعة بني سويف
|
2020م
|
دورة ادارة الوقت والاجتماعات
|
مركز تنمية الموارد البشرية بجامعة بني سويف
|
2020م
|
دورة مهارات العرض الفعال
|
مركز تنمية الموارد البشرية بجامعة بني سويف
|
2020م
|
دورة نظم الامتحانات وتقويم الطلاب
|
مركز تنمية الموارد البشرية بجامعة بني سويف
|
2020م
|
عنوان رسالة الماجستير
اتجاهات الشباب الجامعي نحو المواطنة البيئية : دراسة ميدانية بجامعة بني سويف
ملخص رسالة الماجستير
مُلخصُ الرسالةِ باللغةِ العربيةِ
استهدفت هذه الدراسة التعرف على اتجاهات الشباب الجامعي بجامعة بني سويف نحو المواطنة البيئية ، والكشف عن مدى تجسيد مفهوم المواطنة البيئية لدى الشباب الجامعي وعياً وسلوكاً وممارسة . وانبثق عن الهدف الرئيسي السابق مجموعة من الأهداف الفرعية التالية :
التعرف على مستوى وعى الشباب الجامعي بجامعة بنى سويف بالمواطنة البيئية .
المقارنة بين اتجاهات طلاب جامعة بني سويف نحو المواطنة البيئية حسب النوع والفرقة الدراسية ونمط الدراسة داخل الكلية ( نظرية – عملية ) .
الكشف عن أهم وأبرز مظاهر وأبعاد المواطنة البيئية لدى طلاب جامعة بني سويف .
التعرف على أهم المقترحات للحد من المشكلات البيئية المعاصرة ،
اختبار علاقة الارتباط بين مستوى المواطنة البيئية لدى طلاب جامعة بني سويف ومواجهة المشكلات البيئية التي تواجه مجتمعاتهم .
التعرف على دور جامعة بني سويف في غرس مفهوم المواطنة البيئية لدى طلابها ،
معرفة مدى مشاركة مراكز خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونشاطها داخل كليات الجامعة في رفع مستوى الوعى بالمواطنة البيئية لدى الطلاب ،
ولتحقيق هذه الأهداف اعتمدت الدراسة على منهج المسح الاجتماعي بالعينة ، واستخدمت الدراسة استمارة الاستبان كأداة رئيسية لجمع البيانات ، والتي صُممت وفقاً لأهداف الدراسة وتساؤلاتها الرئيسية ، وقد طُبقت الأسئلة اعتماداً على مقياس ليكرت ، وطُبقت الدراسة على عينة طبقية عشوائية من طلبة التعليم الجامعي ببني سويف وشملت العينة كليات نظرية وأخرى عملية بلغ قوامها (566) مفردةٍ .
واستندت هذه الدراسة - كموجهات نظرية – على النظريتين التاليتين : منظور التفاعلية الرمزية ، ونظرية بيك عن المخاطر البيئية العالمية ، بالإضافة إلى مجمل التراث النظري في علم اجتماع البيئة، وبعد إجراء المعالجة الإحصائية أسفرت الدراسة عن مجموعة من النتائج أهمها مايلي:
• جاء مستوى المواطنة البيئية متوسطاً في ثلاثة أبعاد هي ( الثقافة البيئية - دعم الأنشطة البيئية - التطوع البيئي ) في حين جاء المستوى مرتفعاً في بعد واحد هو ( السلوك البيئي المسؤول ) .
• اتضح عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاه نحو ثلاثة أبعاد للمواطنة البيئية وهي ( الثقافة البيئية – دعم الأنشطة البيئية - السلوك البيئي المسؤول ) لدى عينة الدراسة طبقاً لمتغير النوع ، في حين توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاه نحو بعد التطوع البيئي للمواطنة البيئية لدى عينة الدراسة لصالح الذكور .
• عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاه نحو بعدين من أبعاد المواطنة البيئية وهي ( الثقافة البيئية - السلوك البيئي المسؤول ) لدى عينة الدراسة طبقاً لنمط الدراسة داخل الكلية ، في حين توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاه نحو بعدي التطوع البيئي - دعم الأنشطة البيئية للمواطنة البيئية لدى عينة الدراسة لصالح الكليات النظرية .
• عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاه نحو ثلاثة أبعاد للمواطنة البيئية وهي ( الثقافة البيئية – دعم الأنشطة البيئية - السلوك البيئي المسؤول ) لدي عينة الدراسة طبقاً للفرقة الدراسية ، في حين توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاه نحو بعد التطوع البيئي للمواطنة البيئية لدى عينة الدراسة طبقاً للفرقة الدراسية لصالح طلاب الفرقة الخامسة .
• كما أشارت نتائج الدراسة إلى أن درجة مقترحات شباب جامعة بني سويف للحد من المشكلات البيئية المعاصرة جاءت مرتفعة .
• وجود علاقة ارتباط قوية بين بعدي الثقافة البيئية والسلوك البيئي المسؤول للمواطنة البيئية ومواجهة المشكلات البيئية المعاصرة لدى شباب جامعة بني سويف ، في حين لا توجد علاقة ارتباط بين بعدي دعم الأنشطة البيئية والتطوع البيئي للمواطنة البيئية ومواجهة المشكلات البيئية المعاصرة لدى أفراد العينة ،
• وأخيراً توصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة دور جامعة بني سويف و مراكز حدمة المجتمع وتنمية البيئة ونشاطها داخل كليات الجامعة في غرس مفهوم المواطنة البيئية لدى الطلاب جاءت متوسطة .
عنوان رسالة الدكتوراه
لا يوجد
ملخص رسالة الدكتوراه
لا يوجد