البيانات الاساسيه
السيره الذاتيه
سيـــــرة ذاتيــــــة
أولاً : البيانات الشخصية :
È
الاسم :
|
سمر أحمد فولي حسين
|
الحالة الاجتماعية :
|
متزوجة+1
|
تاريخ الميلاد :
|
3/12/1987
|
مكان الميلاد:
|
بني سويف
|
الجنسية :
|
مصرية
|
اللغة التي يجيدها :
|
الإنجليزية
|
التخصص العام :
|
اللغة الإنجليزية
|
التخصص الدقيق :
|
الصوتيات
|
رقم الهاتف : '
|
|
رقم الموبايل : È
|
01222261431
|
البريد الاليكتروني -
|
samarfouly312@gmail.com
|
ثانيا: المؤهلات العلمية:
الدرجة
|
تاريخ الحصول عليها
|
التخصص العام
|
الكلية
|
الجهة
|
الدولة
|
الدكتوراه
|
|
|
|
|
|
الماجستير
|
2020م
|
اللغةالإنجليزية صوتيات
|
الآداب
|
جامعة بني سويف
|
Egypt
|
الليسانس
|
تربية 2008م
آداب 2013م
|
اللغة الإنجليزية
|
التربية
الآداب
|
جامعة بني سويف
جامعة بني سويف
|
Egypt
|
ثالثا: التدرج الاكاديمي
الوظيفة
|
|
|
|
|
|
معيد
|
10/6/2014م
|
|
|
|
|
مدرس مساعد
|
2020
|
|
|
|
|
مدرس
|
|
|
|
|
|
رابعا: الدورات و الورش التدريبية التي تم الحصول عليها:
اسم الدورة أو الورشة
|
طبيعة الدورة
|
الجهة
|
السنة
|
Creative Teaching Skills (CTS)
|
|
Faculty of Arts
|
2014
|
The use of International Data Websites
|
|
Faculty of Arts
|
2014
|
Fulbright Information Session
|
|
Faculty of Science
|
2015
|
طريق الباحثين للمنح الدولية
|
دورات تعريفية
|
جامعة بني سويف
|
2015
|
ندوة تعريفية ببرامج الهيئة الأوروبية ( الإراسموس في مصر )
|
ندوة تعريفية
|
جامعة بني سويف
|
2015
|
نظم الساعات
|
التدريس ونظم التعليم – أساسي
|
جامعة بني سويف
|
2017
|
النشر الدولي
|
البحث العلمي - أساسي
|
جامعة بني سويف
|
2017
|
إعداد المشروعات
|
البحث العلمي - أساسي
|
جامعة بني سويف
|
2017
|
النزاهة والشفافية
|
القيادة والإدارة - إجباري
|
جامعة بني سويف
|
2017
|
إدارة الوقت والاجتماعات
|
القيادة والإدارة - إجباري
|
جامعة بني سويف
|
2017
|
مهارات العرض
|
الاتصال والسلوك - اختياري
|
جامعة بني سويف
|
2017
|
الإنتاج العلمي
أ. الرسائل العلمية
عنوان الرسالة
|
الجامعة المانحة
|
الكلية / القسم
|
تاريخ الإجازة
|
الدرجة
|
التقدير
|
Pronunciation Errors and Repair Strategies made by Northern Upper Egypt EFL Learners: A Case Study of the Production of English Sound Segments by First Year English Department Students in Beni-Suef University
|
بني سويف
|
الآداب – اللغة الإنجليزية
|
2020م
|
الماجستير
|
ممتاز
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
ب) المقررات الدراسية التي تم تدريسها:
اسم المقرر
|
اللغة
|
المرحلة
|
الكلية
|
الجامعة
|
الدولة
|
English Phonetics and Phonology (A Practical Course)
|
English
|
First Year
|
Faculty of Arts- Faculty of Education
|
Beni-Suef University
|
Egypt
|
English Grammar
|
English
|
First Year
|
Faculty of Arts
|
Beni-Suef University
|
Egypt
|
Reading and Listening
|
English
|
First Year
|
Faculty of Arts
|
Beni-Suef University
|
Egypt
|
English Language
|
English
|
Second and Fourth years- Arabic Department
|
Faculty of Arts
|
Beni-Suef University
|
Egypt
|
English Language
|
English
|
Third and Fourth years- Euro Department
|
Faculty of Arts
|
Beni-Suef University
|
Egypt
|
|
|
|
|
|
|
عنوان رسالة الماجستير
أخطاء النطق واستراتيجيات الإصلاح لدي دارسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بشمال صعيد مصر: دراسة حالة لنطق مقاطع أصوات اللغة الإنجليزية بواسطة طلاب الفرقة الأولي قسم اللغة الإنجليزية جامعة بني سويف
ملخص رسالة الماجستير
ملخص
علي الرغم من أن النطق هو أحد العوامل الرئيسة التي تساعد علي نجاح عملية التواصل، فإنه لم يتم البحث فيه علي نطاق واسع. لذا، فإن الهدف الأساسي لهذا البحث هو دراسة أخطاء النطق. بشكل أكثر دقة، تهدف الدراسة إلي التعرف علي أنواع الأخطاء في نطق أصوات اللغة الإنجليزية بواسطة طلاب شمال صعيد مصر. تركز الدراسة أيضا علي دراسة استراتيجيات الإصلاح التي يستخدمها الدارسون لتجنب استخدام أصوات اللغة الثانية. تستخدم الدراسة طلاب قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب جامعة بني سويف كعينة بحث. يتم دراسة منطقة النطق فقط الخاصة ببعض الأصوات الساكنة والمتحركة في اللغة الإنجليزية. لذا، فان الدراسة تتم علي مستوي المقطع فقط. يتم هذا من خلال تسجيل نطق الطلاب أثناء قراءة مقاطع بالإنجليزية متضمنة الأصوات المختبرة كافة. يتم بغد ذلك التعرف علي أخطاء النطق، تصنيفها، تحليلها علي المستوي الوصفي والإحصائي. لذلك تعرض نتائج الدراسة الأصوات التي يواجه الطلاب مشكلات في نطقها والتي بدورها تشكل عائقًا في عملية التواصل. تقدم الدراسة في النهاية بعض المقترحات للتغلب علي عقبات نطق اللغة الإنجليزية لدي الطلاب المصريين.
كلمات مفتاحية: -
أخطاء النطق - استراتيجيات الإصلاح - تدخل اللغة الأم - أخطاء بسبب اللغة الأولي - أخطاء بسبب اللغة الثانية.
عنوان رسالة الدكتوراه
اللغة الإنجليزية بواسطة طلاب الفرقة الأولي قسم اللغة الإنجليزية جامعة بني سويف
ملخص رسالة الدكتوراه
ملخص
علي الرغم من أن النطق هو أحد العوامل الرئيسة التي تساعد علي نجاح عملية التواصل، فإنه لم يتم البحث فيه علي نطاق واسع. لذا، فإن الهدف الأساسي لهذا البحث هو دراسة أخطاء النطق. بشكل أكثر دقة، تهدف الدراسة إلي التعرف علي أنواع الأخطاء في نطق أصوات اللغة الإنجليزية بواسطة طلاب شمال صعيد مصر. تركز الدراسة أيضا علي دراسة استراتيجيات الإصلاح التي يستخدمها الدارسون لتجنب استخدام أصوات اللغة الثانية. تستخدم الدراسة طلاب قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب جامعة بني سويف كعينة بحث. يتم دراسة منطقة النطق فقط الخاصة ببعض الأصوات الساكنة والمتحركة في اللغة الإنجليزية. لذا، فان الدراسة تتم علي مستوي المقطع فقط. يتم هذا من خلال تسجيل نطق الطلاب أثناء قراءة مقاطع بالإنجليزية متضمنة الأصوات المختبرة كافة. يتم بغد ذلك التعرف علي أخطاء النطق، تصنيفها، تحليلها علي المستوي الوصفي والإحصائي. لذلك تعرض نتائج الدراسة الأصوات التي يواجه الطلاب مشكلات في نطقها والتي بدورها تشكل عائقًا في عملية التواصل. تقدم الدراسة في النهاية بعض المقترحات للتغلب علي عقبات نطق اللغة الإنجليزية لدي الطلاب المصريين.
كلمات مفتاحية: -
أخطاء النطق - استراتيجيات الإصلاح - تدخل اللغة الأم - أخطاء بسبب اللغة الأولي - أخطاء بسبب اللغة الثانية.