البيانات الاساسيه

السيره الذاتيه

سيـــــرة ذاتيــــــة

أولاً : البيانات الشخصية :

È

الاسم :

سمر أحمد فولي حسين  

الحالة الاجتماعية :

متزوجة+1

تاريخ الميلاد :

3/12/1987

مكان الميلاد:

بني سويف

الجنسية :

مصرية

اللغة التي يجيدها :

الإنجليزية

التخصص العام :

اللغة الإنجليزية

التخصص الدقيق :  

الصوتيات  

رقم الهاتف : '

رقم الموبايل : È

01222261431

البريد الاليكتروني -

samarfouly312@gmail.com

                                

  

ثانيا: المؤهلات العلمية:

الدرجة

تاريخ الحصول عليها

التخصص العام

الكلية

الجهة

الدولة

الدكتوراه

الماجستير

2020م

اللغةالإنجليزية  صوتيات

الآداب

جامعة بني سويف

Egypt

الليسانس

  تربية 2008م

 آداب 2013م

اللغة الإنجليزية

التربية

الآداب

جامعة بني سويف

جامعة بني سويف

Egypt

ثالثا: التدرج الاكاديمي

 الوظيفة

معيد

10/6/2014م

مدرس مساعد

2020

مدرس

رابعا: الدورات و الورش التدريبية التي تم الحصول عليها:

 اسم الدورة أو الورشة

طبيعة الدورة

الجهة

السنة

Creative Teaching Skills (CTS)

Faculty of Arts

2014

The use of International Data Websites

Faculty of Arts

2014

Fulbright Information Session

Faculty of Science

2015

طريق الباحثين للمنح الدولية

دورات تعريفية

جامعة بني سويف

2015

ندوة تعريفية ببرامج الهيئة الأوروبية ( الإراسموس في مصر )

ندوة تعريفية

جامعة بني سويف

2015

نظم الساعات

التدريس ونظم التعليم – أساسي

جامعة بني سويف

2017

النشر الدولي

البحث العلمي - أساسي

جامعة بني سويف

2017

إعداد المشروعات

البحث العلمي - أساسي

جامعة بني سويف

2017

النزاهة والشفافية

القيادة والإدارة - إجباري

جامعة بني سويف

2017

إدارة الوقت والاجتماعات

القيادة والإدارة - إجباري

جامعة بني سويف

2017

مهارات العرض

الاتصال والسلوك - اختياري

جامعة بني سويف

2017

الإنتاج العلمي

أ‌.       الرسائل العلمية  

عنوان الرسالة

الجامعة المانحة

الكلية / القسم

تاريخ الإجازة

الدرجة

التقدير

Pronunciation Errors and Repair Strategies made by Northern Upper Egypt EFL Learners: A Case Study of the Production of English Sound Segments by First Year English Department Students in Beni-Suef University

بني سويف

الآداب – اللغة الإنجليزية

2020م

الماجستير

ممتاز

ب) المقررات الدراسية التي تم تدريسها:

اسم المقرر

اللغة

المرحلة

الكلية

الجامعة

الدولة

English Phonetics and Phonology (A Practical Course)

English

First Year

Faculty of Arts- Faculty of Education

Beni-Suef University

Egypt

English Grammar

English

First Year

Faculty of Arts

Beni-Suef University

Egypt

Reading and Listening

English

First Year

Faculty of Arts

Beni-Suef University

Egypt

English Language

English

Second and Fourth years- Arabic Department

Faculty of Arts

Beni-Suef University

Egypt

English Language

English

Third and Fourth years- Euro Department

Faculty of Arts

Beni-Suef University

Egypt

عنوان رسالة الماجستير

أخطاء النطق واستراتيجيات الإصلاح لدي دارسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بشمال صعيد مصر: دراسة حالة لنطق مقاطع أصوات اللغة الإنجليزية بواسطة طلاب الفرقة الأولي قسم اللغة الإنجليزية جامعة بني سويف

ملخص رسالة الماجستير

ملخص علي الرغم من أن النطق هو أحد العوامل الرئيسة التي تساعد علي نجاح عملية التواصل، فإنه لم يتم البحث فيه علي نطاق واسع. لذا، فإن الهدف الأساسي لهذا البحث هو دراسة أخطاء النطق. بشكل أكثر دقة، تهدف الدراسة إلي التعرف علي أنواع الأخطاء في نطق أصوات اللغة الإنجليزية بواسطة طلاب شمال صعيد مصر. تركز الدراسة أيضا علي دراسة استراتيجيات الإصلاح التي يستخدمها الدارسون لتجنب استخدام أصوات اللغة الثانية. تستخدم الدراسة طلاب قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب جامعة بني سويف كعينة بحث. يتم دراسة منطقة النطق فقط الخاصة ببعض الأصوات الساكنة والمتحركة في اللغة الإنجليزية. لذا، فان الدراسة تتم علي مستوي المقطع فقط. يتم هذا من خلال تسجيل نطق الطلاب أثناء قراءة مقاطع بالإنجليزية متضمنة الأصوات المختبرة كافة. يتم بغد ذلك التعرف علي أخطاء النطق، تصنيفها، تحليلها علي المستوي الوصفي والإحصائي. لذلك تعرض نتائج الدراسة الأصوات التي يواجه الطلاب مشكلات في نطقها والتي بدورها تشكل عائقًا في عملية التواصل. تقدم الدراسة في النهاية بعض المقترحات للتغلب علي عقبات نطق اللغة الإنجليزية لدي الطلاب المصريين. كلمات مفتاحية: - أخطاء النطق - استراتيجيات الإصلاح - تدخل اللغة الأم - أخطاء بسبب اللغة الأولي - أخطاء بسبب اللغة الثانية.

عنوان رسالة الدكتوراه

اللغة الإنجليزية بواسطة طلاب الفرقة الأولي قسم اللغة الإنجليزية جامعة بني سويف

ملخص رسالة الدكتوراه

ملخص علي الرغم من أن النطق هو أحد العوامل الرئيسة التي تساعد علي نجاح عملية التواصل، فإنه لم يتم البحث فيه علي نطاق واسع. لذا، فإن الهدف الأساسي لهذا البحث هو دراسة أخطاء النطق. بشكل أكثر دقة، تهدف الدراسة إلي التعرف علي أنواع الأخطاء في نطق أصوات اللغة الإنجليزية بواسطة طلاب شمال صعيد مصر. تركز الدراسة أيضا علي دراسة استراتيجيات الإصلاح التي يستخدمها الدارسون لتجنب استخدام أصوات اللغة الثانية. تستخدم الدراسة طلاب قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب جامعة بني سويف كعينة بحث. يتم دراسة منطقة النطق فقط الخاصة ببعض الأصوات الساكنة والمتحركة في اللغة الإنجليزية. لذا، فان الدراسة تتم علي مستوي المقطع فقط. يتم هذا من خلال تسجيل نطق الطلاب أثناء قراءة مقاطع بالإنجليزية متضمنة الأصوات المختبرة كافة. يتم بغد ذلك التعرف علي أخطاء النطق، تصنيفها، تحليلها علي المستوي الوصفي والإحصائي. لذلك تعرض نتائج الدراسة الأصوات التي يواجه الطلاب مشكلات في نطقها والتي بدورها تشكل عائقًا في عملية التواصل. تقدم الدراسة في النهاية بعض المقترحات للتغلب علي عقبات نطق اللغة الإنجليزية لدي الطلاب المصريين. كلمات مفتاحية: - أخطاء النطق - استراتيجيات الإصلاح - تدخل اللغة الأم - أخطاء بسبب اللغة الأولي - أخطاء بسبب اللغة الثانية.

جميع الحقوق محفوظة ©سمر احمد فولي حسين